إزالة خدوش السيارة ب 3 طرق

إزالة خدوش السيارة ب 3 طرق

إزالة خدوش السيارة

إزالة خدوش السيارة من الأمور المزعجة جداً، حيث عادةً ما تكون السيارات عرضةً لمختلف التأثيرات الخارجية التي من شأنها أن تتسبب في خدش هيكلها الخارجي، ولعل أبرز مسبباتها هي الحوادث المرورية البسيطة التي ينتج عنها احتكاك جسم المركبة بأي مركبة أو أي جسم آخر، ولأن مختلف أنواع خدوش السيارة تكون سبباً رئيسياً في تشوه المظهر الخارجي لها فمن الطبيعي أن يرغب أصحاب السيارات بالتخلص منها بأقل التكاليف وفى أسرع وقت.

إزالة خدوش السيارة
إزالة خدوش السيارة

طريقة إزالة خدوش السيارة

يتم إزالة خدوش السيارة عن طريق استخدام ورق الصنفرة الخاص بالسيارات أو جهاز الصنفرة لإزالة جزء من الطلاء المحيط بالخدش وتنعيم السطح، ويفضل فعل هذا باتجاه الخدش غسل المنطقة جيداً وجففها تماماً وضع مادة البوليش باستخدام قطن وفرك المنطقة لفترة بسيطة والانتباه لعدم الضغط بشدة.

يوجد أنواع مختلفة من الخدوش التي تصيب السيارة ، فبالرغم من تشابه الشكل الخارجي لخدوش السيارة إلا أن تختلف فيما بينها بالعديد من الأمور، لعل أبرزها هو عمق الخدش، فهناك الخدش البسيط والمتوسط والعميق ويمكن تصنيفها بحسب شدتها ومدى الضرر الذي لحق بالمركبة.

الخدوش البسيطة

إزالة خدوش السيارة وخصوصاً هذا النوع من الخدوش هو أكثر الأنواع شيوعاً وانتشاراً لأنه ينتج عن أمور بسيطة قد لا يلاحظها السائق حتى، فالخدوش البسيطة لا تتعدى طبقة الطلاء الأولى لهيكل المركبة، ويعد الضرر منها بسيطاً.

 

الخدوش المتوسطة

الخدوش المتوسطة هي الخدوش التي تتعدى الطبقة اللامعة للطلاء وتصل إلى الطبقة الأساسية، وفي هذه الحالة سيتضرر الطلاء بدرجة كبيرة وقد يضطر السائق إلى دهان مكان الخدش حتى يختفي.

 

الخدوش العميقة

هي الخدوش الأكثر ضرراً، حيث تصل إلى أعمق طبقات طلاء السيارة. غالباً ما تنتج هذه الخدوش بسبب اصطدام جسم المركبة بمركبة أو جسم آخر.

إزالة خدوش السيارة
إزالة خدوش السيارة

 

 

كيفية ازالة الخدوش من السيارة

تعتمد طرق التخلص من خدوش السيارة على نوع الخدش ودرجة الضرر، لذلك يتم تحديد نوع الخدش ومدى طبقات الطلاء المتضررة ومن ثم اتباع طريقة الإصلاح المناسبة، وسنتعرض لبعض طرق اصلاح خدوش السيارة وعليك أن تضع بعين الاعتبار أنه وقبل القيام بأي عملية تخلص من الخدوش، يجب تنظيف المكان المتضرر جيداً ومن ثم البدء بإزالة الخدوش.

 

إزالة الخدوش البسيطة من السيارة

لا تتطلب ازالة خدوش السيارة البسيطة مزيد من الجهد، فكل ما عليك فعله هو استخدام قلم الدوكو الذي يخفي آثار الخدوش البسيطة بشكل فوري، ولكن عليك أن تختار لون القلم المتطابق مع لون سيارتك، هناك طرق أخرى يتبعها البعض في إزالة هذا النوع من الخدوش وهي استخدام معجون الأسنان أو مزيل خدوش السيارات وذلك عن طريق فركه على الجزء المخدوش بقطعة قطنية.

إزالة الخدوش المتوسطة من السيارة

تصل هذه الخدوش في بعض الأحيان إلى طلاء السيارة الأصلي، لذلك فإن إزالة هذه الخدوش أصعب بشكل عام من الخدوش البسيطة وتتطلب جهداً أكثر، إذ يمكن لسائق السيارة أن يستخدم أقلام الدهان المطابقة للون السيارة، وقبل استخدام القلم يجب غسل المنطقة المخدوشة وتجفيفها جيداً ومن ثم تغطية مكان الخدش باستخدام قلم الدهان مرة تلو الأخرى لتختفي الخدوش بشكل كامل.

 

إزالة الخدوش العميقة من السيارة

إزالة خدوش السيارة التى قد تلحق الخدوش العميقة الضرر بهيكل المركبة الداخلي متجاوزة جميع طبقات الدهان، لذلك فإن محاولة ازالة خدوش السيارة العميقة عن طريق الذهاب إلى مركز دهان متخصص ليقوم بما يراه مناسبا للسيارة.

 

طريقة ازالة الخدوش من زجاج السيارة

يتم وضع كمية قليلة من معجون الأسنان على قطعة نظيفة من القماش المُستخدم لتنظيف زُجاج السيارة، ويُفضل أن يكون معجون الأسنان من الأنواع الجيدة. فرك الخدش بقطعة القماش، وتكرار هذه العملية في حال تطلب الأمر ذلك. بعد ذلك يتم ازالة معجون الأسنان باستخدام قطعة قماش نظيفة، ويتم التأكد من إزالة الخدش عن زجاج السيارة.

إن الخدوش التي تظهر على الزجاج الأمامي في السيارات مزعجة جدًا بل وإنها تصبح خطيرة في بعض الأوقات، حيث إن كثرة الخدوش أو تواجدها في أماكن الرؤيا وخاصة أمام السائق قد تؤثر على رؤيته للطريق وقد تحصل الحوادث.

إزالة خدوش السيارة
إزالة خدوش السيارة

 

طرق وقاية السيارة من الخدوش

إزالة خدوش السيارة من الأمور الهامة جداً لذلك يجب حمايتها عن طريق تشميع السيارة وهو من أبرز الطرق لحماية السيارة، وهي عملية سهلة يمكنك القيام بها في المنزل، في البداية يجب ركن السيارة في منطقة مظللة قبل البدأ بعملية التشميع، لمنع الشمع من الجفاف لصعوبة التخلص منه…

-وكذلك يوجد تقنية النانو سيراميك وهي عبارة عن مادة سائلة شفافة توضع على الهيكل الخارجي للسيارة لحمايتها من الصدمات.

 

تقنية النانو سيراميك لحماية السيارة

تعد أسطح السيارات هي أول منطقة معرضة للأضرار، سواءً الخدوش أو فقدان اللمعان والتي تكون عادة بسبب الطرق التقليدية لغسيل السيارة، أو الاحتكاك بها، مما قد يضطرك إلى إنفاق الكثير من الأموال لإصلاح مثل هذه المشاكل واستعادة لمعان السيارة ولونها الأصلي، لذا سنتحدث اليوم عن تقييم النانو سيراميك، وهي المادة التي تحل هذه المشكلة وتوفر عليك الكثير من الأموال.

النانو سيراميك هي عبارة عن مادة سائلة شفافة توضع على الهيكل الخارجي للسيارة لحمايتها من الصدمات، تستخدم مادة النانو سيراميك بعد ترميم هيكل السيارة من الخارج من أي عيب فيها حتى الطلاء نقوم بعلاجه حتى يكون لمادة النانو مظهر حسن.

يتم رش مادة النانو سيراميك على السيارة لزيادة لمعان لونها كما أنها تحفظ السيارة من أي خدوش أو تجريح من قبل الجو كالغبار والحصى الخفيف الناعم وأيضًا أثناء سير السيارة بطريقة سريعة تتعرض لرمال صغيرة ناعمة تقوم بتجريح السيارة.

الفترة الزمنية لبقاء النانو سيراميك على السيارة هي تقريباً عشر سنوات.

هل من الممكن استخدام النانو سيراميك بدل رش السيارة؟

لابد من رش السيارة أولاً وإصلاح العيوب الموجودة في دهان السيارة فالنانو سيراميك لا يحل محل رش السيارة ودهانها فهو مجرد طبقة شفافة سائلة تقوم بحماية السيارة من تجريح أو خدش.

كما أن النانو سيراميك لا يؤثر إطلاقًا على دهان السيارة بالسلب فهو مصنوع في الأساس لحماية دهان السيارةو إزالة خدوش السيارة.

 

اقرأ المزيد : 

https://aum.com.sa/%d8%a7%d9%81%d8%b6%d9%84-%d9%85%d9%88%d8%af%d9%8a%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a7%d8%aa/

 

مواصفات ايسوزو الشكل الجديد ديزل | ايسوزو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قمة
Vehicle added!
The vehicle is already in the wishlist!